الخميس 04/يوليو/2024

معرضٌ عسكريٌّ لـالقسام على هامش مخيمات الطلائع

معرضٌ عسكريٌّ لـالقسام على هامش مخيمات الطلائع

على هامش مخيمات طلائع التحرير التي تنظمها كتائب الشهيد عز الدين القسام لعام 2016، أقامت الكتائب معرضاً عسكرياً اشتمل على أسلحة من تخصصات مختلفة، بالإضافة إلى بعض ما غنمته الكتائب خلال معركة العصف المأكول.

وأوضح الموقع الإلكتروني للقسام، أن المعرض العسكري الذي أقيم في أحد مواقع القسام العسكرية بغزة، اشتمل على أقسام عدة تضمنت أسلحة مختلف التخصصات العسكرية من قنص وهندسة ومدفعية ودروع ومشاة، إضافة إلى أسلحة استخدمت في عدد من عمليات القسام سابقاً.

وعرضت الكتائب الصواريخ المحلية التي صنعت بأيدي مجاهديها، بدءاً من صواريخ القسام 1و2و3 وصولاً إلى صواريخ M75-j80-R160، التي دكت مواقع العدو وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفه، كما أتيح لزوار المعرض المرور من داخل نموذج لنفق مشابه للأنفاق التي استخدمتها المقاومة خلال معاركها مع الاحتلال.

وفي زاوية أخرى من المعرض، كانت قذائف الهاون من أعيرة مختلفة، وطائرة الأبابيل، كما عرضت طائرة استطلاع صهيونية غنمتها المقاومة وبعض من أشلاء الدبابات والآليات التي دمرت على أعتاب قطاع غزة.

وقد لقي المعرض إقبالاً كبيراً من الأهالي والشخصيات إضافة إلى المشاركين في مخيمات الطلائع، الذين أعربوا عن سعادتهم وفخرهم واعتزازهم بأسلحة المقاومة، وعن الاهتمام الكبير الذي توليه لهم كتائب القسام من خلال تدريب الشباب الفلسطيني وتثقيفهم وزرع حب الجهاد والاستشهاد في قلوبهم، استعداداً لمعركة التحرير القادمة بإذن الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات