الأحد 01/سبتمبر/2024

فعاليات نابلس تدعو إلى توسيع المشاركة مع الأسير المضرب الكايد

فعاليات نابلس تدعو إلى توسيع المشاركة مع الأسير المضرب الكايد

دعت فعاليات وقوى محافظة نابلس إلى تكثيف المشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسير بلال كايد، في خيمة الاعتصام الدائمة وسط مدينة نابلس.

جاءت الدعوة في أعقاب اجتماع طارئ عقدته الليلة الفائتة اللجنة الوطنية لدعم الأسرى ولجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، لبحث إجراءات الاحتلال بحق الأسير بلال كايد إثر توتر أوضاع الأسرى وعزل عدد من الأسرى المنضمين للإضراب المفتوح عن الطعام، واقتحام غرف الأسرى والنقل تعسفي لقيادة الإضراب، وخطورة الوضع الصحي للأسير بلال كايد؛ حيث تم نقله إلى مشفى برزلاي بعسقلان، ومنع نشطاء الداخل الفلسطيني من زيارته بالمشفى.
 
وأكدت القوى والفصائل على برنامج اللجنة الوطنية لدعم الأسرى والتواجد اليومي بخيمة الحرية، التي نصبت دعمًا للأسير الكايد ورفاقه المضربين عن الطعام، وأهمية مشاركة كل الشرائح والقوى الوطنية في برنامج الفعاليات الوطنية عامة على مدار الساعة، وإقامة صلاة الجمعة فيها.
 
وناشدت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى بمحافظة نابلس المؤسسات والمراكز الرسمية والشعبية إلى ضرورة التحشيد والتواجد بخيمة الحرية، ضمن برنامج يتم التنسيق مع اللجنة عليه، وثمنت مشاركة وفد من فلسطينيي الداخل الفلسطيني، وعلى رأسهم الأسير المحرر قدري أبو واصل في خيمة الاعتصام بنابلس؛ حيث إنه من المتواجدين دائمًا مع الأسرى بالمشافي بالداخل والمتواصل دائمًا مع أهالي الأسرى المضربين عن الطعام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 فلسطينيًا، مساء اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، شمل القصف سيارة تأمين مساعدات...