الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

وقفة تضامنية مع تركيا أمام قنصليتها بالقدس

وقفة تضامنية مع تركيا أمام قنصليتها بالقدس

شارك العديد من الشخصيات والمواطنين في الوقفة التي نظّمتها اليوم الاثنين، الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة، أمام القنصلية التركية في القدس المحتلة؛ تضامنا مع تركيا في وجه محاولة الانقلاب الفاشلة.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام التركية، وهتفوا مندّدين بمحاولة الانقلاب العسكرية، ووجّهوا التحية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال رئيس الهيئة العليا، الشيخ عكرمة صبري، “إننا اليوم نقف في هذا المكان لنقول إن أهالي مدينة القدس قد زحفوا من أجل تأييد تركيا على مواقفها الثابتة، ولنحيّي الشعب التركي الذي أثبت بأن الشعوب تستطيع دحر التآمر، لأنها هي التي تُعطي كلمتها الحقيقية والمعبّرة”.

وأضاف “الشعوب هي من طردت الانقلابات العسكرية الفاشلة، والحمد لله أنْ ثبّتَ تركيا أمام المآمرات، وتحيّة من الشعب الفلسطيني لأهلنا في تركيا”.

وفي كلمة له، قال السفير التركي مصطفى سارتش، الذي شارك في الوقفة إنّ الفلسطينيين من رجال السياسة والاقتصاد والدين والشّعب الفلسطيني ككل، قدّم دعمه المعنوي لتركيا والشعب التركي، وهذا يدلّ على الارتباط الأخوي بين فلسطين وتركيا”.

وأوضح أن محاولة الانقلاب في تركيا فشلت بالتعاون مع الرئيس أردوغان وبصيرة الشعب التركي، مؤكدًا محاسبة كل من تآمر وشارك في هذا الانقلاب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...