الجمعة 28/يونيو/2024

حماس تقرر تسهيل إجراء الانتخابات المحلية

حماس تقرر تسهيل إجراء الانتخابات المحلية

أعلنت حركة “حماس” أنها ستعمل على إنجاح الانتخابات المحلية، وتسهيل إجرائها بما يخدم مصلحة شعبنا وقضيتنا وعلى أساس توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص واحترام نتائجها، وهو الأمر الذي رحبت به لجنة الانتخابات وأعلنت توجه رئيسها على رأس وفد إلى غزة لبحث الترتيبات.

وأكدت الحركة في بيانٍ لها اليوم الجمعة، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، أنها ترى ضرورة وأهمية إجراء الانتخابات المحلية في الضفة والقطاع، وتجديد هيئاتها استنادا إلى الإرادة الشعبية الحرة عبر صناديق الاقتراع، بما يؤدي إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لشعبنا الفلسطيني.

وأشارت إلى أن هذا الموقف يأتي “انطلاقا من حرصها على ترتيب البيت الفلسطيني وترسيخ مبدأ الشراكة وتحمل المسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة التي يجتازها شعبنا وقضيتنا الوطنية”.

كما شددت على أهمية العملية الديمقراطية الفلسطينية من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني.

من جانبها، رحبت لجنة الانتخابات المركزية بموقف حركة “حماس”.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن رئيسها الدكتور حنا ناصر ووفد من اللجنة سيتوجهان إلى القطاع صباح الأحد المقبل، للالتقاء بالفصائل والأحزاب السياسية هناك، لاطلاعهم على خطط اللجنة لتنفيذ الانتخابات المحلية بالتزامن بين الضفة والقطاع.

وكانت الحكومة أعلنت من جانب واحد دون توافق إجراءَ الانتخابات في المجالس المحلية بالضفة وغزة في الثامن من تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، أن اللجنة بدأت بالتحضيرات الفعلية لإجراء الانتخابات المحلية في الثامن من تشرين أول/أكتوبر القادم طبقا لقرار الحكومة.

وقال ناصر في مؤتمر صحفي في المقر العام للجنة برام الله، إن اللجنة ستعمل ما يلزم لضمان توفر الحريات اللازمة للانتخابات، سواء من حيث ضمان حرية الترشح والدعاية الانتخابية أو من حيث احترام نتائج الانتخابات في الضفة والقطاع على حد سواء، عادًّا إجراء الانتخابات حقًّا للشعب، وليس منَّة من أحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات