الإثنين 30/سبتمبر/2024

رئيس الشاباك: حماس تُصعّد بالضفة وفتح تترقب نهاية عصر عباس

رئيس الشاباك: حماس تُصعّد بالضفة وفتح تترقب نهاية عصر عباس

أعلن رئيس جهاز الأمن العام الصهيوني”الشاباك” نداف أرغمان، أن قوات الاحتلال أحبطت 240 عملية فدائية منذانطلاق انتفاضة القدس مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، متهمًا حركة حماس بمحاولةتفجير الأمور بالضفة والقدس، فيما رأى أن حركة “فتح” تترقب نهاية عصرمحمود عباس.

وقال أرغمان خلال استعراضه، اليوم الثلاثاء، تقارير أمنية، أمامأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إن قوات الأمن الصهيوني أحبطت 11عملية “انتحارية” (استشهادية)، و10 محاولات اختطاف، وما يزيد عن 60محاولة إطلاق النار، مقرًّا بوقوع 300 عملية مختلفة خلال هذه الفترة.

واتهم حركة حماس بأنها “تحاول ضعضعة الاستقرار” فيالقدس والضفة عمومًا.

وأشار إلى أن معظم الهجمات التي نفذت خلال التصعيد الأمنيالأخير أخذت الطابع الفردي، وأن انخراط “المنظمات” لا يزال ضئيلا نسبيا.

نهاية عصر عباس


إلى ذلك، عدّ المسؤول الأمني الصهيوني أن الشعور العام داخلقيادات حركة فتح يشير إلى قرب انتهاء عصر رئيس السلطة محمود عباس، لافتا إلى أناستعدادات تجري لليوم التالي.

وقال: “حركة فتح تعمل حالياً وفق فرضية قرب انتهاء عصرعباس”، مضيفا أن الضفة تعيش فترة انتقالية تمهيداً لما بعد عباس.

هدوء خادع بغزة


وتطرق أرغمان للوضع بقطاع غزة قائلاً إن المنطقة يسودها”هدوء خادع”، ومع ذلك فقد أشار إلى أن جبهة غزة تشهد أهدأ أيامها منذ 10سنوات، زاعما أن سبب ذلك ما وصفه بـ”العزلة السياسية التي تعيشها قيادة حركةحماس والإحباط الكبير الذي يعيشه السكان جراء الوضع الاقتصادي في غزة”، علىحد تعبيره.

وقال إن حماس “تعمل على ترميم قدراتها وتبذل في سبيل ذلكجهوداً جبارة، وتستثمر طاقات كبيرة استعداداً للمعركة القادمة، وذلك بهدف تحقيقإنجازات سياسية جوهرية“.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...