الأربعاء 26/يونيو/2024

البرتغال تنهي مغامرة ويلز وتبلغ نهائي اليورو

البرتغال تنهي مغامرة ويلز وتبلغ نهائي اليورو

أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا وصنع آخر، ليقود منتخب بلاده للتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا، وذلك إثر فوزه بهدفين نظيفين على منتخب ويلز في الدور قبل النهائي للمسابقة، الأربعاء، بمدينة ليون.

وعجز الفريقان عن هزّ الشباك خلال الشوط الأول الذي ندرت فيه الفرص التهديفية لينتهي بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة الخمسين من ضربة رأس رائعة، ليصبح على موعد مع التاريخ بعدما تقاسم لقب الهداف التاريخي لبطولات اليورو مع أسطورة الكرة الفرنسي ميشال بلاتيني برصيد تسعة أهداف.

وأضاف لويس ناني الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 53 بعدما تابع تسديدة غير متقنة من رونالدو، ليغتال فريق المدرب فرناندو سانتوس أحلام المنتخب الويلزي في التأهل إلى نهائي البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

وكرر المنتخب البرتغالي بهذا الانتصار إنجازه الذي حققه في نسخة البطولة التي أقيمت على ملاعبه عام 2004 حينما صعد إلى نهائي البطولة قبل أن يخفق في التتويج بها عقب خسارته أمام نظيره اليوناني.

وتلتقي البرتغال الأحد المقبل في النهائي مع فرنسا المضيفة أو ألمانيا بطلة العالم، اللتين تخوضان نصف النهائي الثاني الخميس في مرسيليا.

المصدر: وكالات

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...