الأحد 23/يونيو/2024

150 ألف شخص يؤدّون صلاة العيد في الأقصى

150 ألف شخص يؤدّون صلاة العيد في الأقصى

أدّى آلاف المصلّين صبيحة الأربعاء، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي حرمت فيه سلطات الاحتلال مئات الآلاف من الفلسطينيين من الوصول للقدس في أول أيام العيد.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس لـ “قدس برس” أنها قدّرت عدد المصلين الذين أدّوا صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك، بأكثر من 150 ألف مصلٍّ.

وتوافد آلاف الفلسطينيين منذ ساعات الفجر رفقة عائلاتهم وأبنائهم لأداء صلاتي الفجر وعيد الفطر في المسجد الأقصى، كما ملأت تكبيرات العيد أرجاء المكان حتى الانتهاء من الخطبة.

وأضافت “قدس برس” أن عدداً من المتطوّعين انتشروا في باحات المسجد الأقصى، ليشاركوا الأطفال فرحة عيد الفطر؛ حيث وزّعوا البالونات الملوّنة عليهم، ورسموا على وجوههم، إلى جانب فعاليات تعريفية بالمسجد الأقصى ومعالمه.

وفي الوقت ذاته، وزعت عائلات فلسطينية القهوة والتمر والسكاكر على المصلّين عقب الانتهاء من صلاة العيد، كما التقط آخرون صورًا جماعية لهم مع عائلاتهم.

من جهتها، ذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها أنها ستعزّز من تواجد قواتها خلال فترة عيد الفطر في المدينة المقدّسة، خاصة شرقيّها، كما ستغلق عددًا من المحاور الحيوية التي يتّخذها المقدسيون طرقًا للوصول إلى أماكن سكناهم، كإغلاق طرق واد الجوز والسلطان سليمان.

وأضافت شرطة الاحتلال أن هذه الإغلاقات ستستمر من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى الساعة الثامنة مساء طيلة أيام عيد الفطر، ما سيعمل على عرقلة حركة المركبات والمواطنين. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...