الأحد 23/يونيو/2024

غزة تستعد لاستقبال سفينة المساعدات التركية اليوم

غزة تستعد لاستقبال سفينة المساعدات التركية اليوم

قالت وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، إنها أنهت كافة استعداداتها لاستقبال المساعدات الإنسانية التي تحملها السفينة التركية “ليدي ليلى”.
 
وتوقعت الوزارة في بيان، مساء أمس الأحد، وصول المساعدات إلى القطاع اليوم الاثنين عبر معبر كرم أبو سالم. 

وأفادت أنها ستستلم المساعدات، من منظمة الهلال الأحمر التركي، على أن تقوم بتوزيعها بشكل عاجل عبر القوائم المعتمدة لدى الوزارة للفئات المحتاجة. 

من جانبه، قال مصدر مسؤول في هيئة المعابر بغزة، إنه من المقرر أن تصل أولى شاحنات سفينة المساعدات التركية إلى القطاع اليوم الاثنين. 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، بحسب وكالة “الأناضول”، إن كافة الترتيبات والتجهيزات الفنية جاهزة لاستقبال “المساعدات”. 

وتابع: “هناك شاحنات ستتولى نقل البضائع والمساعدات، إلى مخازن تشرف عليها منظمة الهلال الأحمر التركي”. 

وأكد أن وفدا تركيا، اطلع مساء أمس الأول على آلية نقل البضائع إلى غزة من خلال معبر “كرم أبو سالم”، الذي يعد المعبر التجاري الوحيد الذي تسمح سلطات الاحتلال بإدخال البضائع للقطاع من خلاله. 

ووصلت السفينة “ليدي ليلى”، التي تحمل على متنها مساعدات إنسانية، ميناء “أشدود” الصهيوني، عصر أمس الأحد؛ تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة. 

وانطلقت السفينة من ميناء مدينة مرسين التركية (جنوب)، الجمعة، محملة بـ 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية.

وتشمل المساعدات، التي جُمعت بواسطة منظمة الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، 13 ألفًا و775 طردًا غذائيًّا، و5 آلاف طن طحين، و3 أطنان سكر، وطنّين من الرز، و500 طن زيت دوار الشمس، و100 ألف قطعة ملابس، و20 ألف حذاء، و13.1 ألف لعبة أطفال، و500 ألف عبوة حفاظات أطفال. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات