الإثنين 08/يوليو/2024

130 قتيلاً في تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد

130 قتيلاً في تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد

قتل 130 مدنيًّا عراقيًّا، وأصيب 34 آخرون بجروح، الأحد، بانفجار سيارة مفخخة بمنطقة “الكرادة” وسط العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية وطبية قولها، إن أكثر من 130 شخصًا قتلوا وأصيب 200 في تفجيرين شهدتهما بغداد قرب منتصف ليل السبت، وإن معظمهم لاقوا حتفهم في تفجير استهدف منطقة تسوق مزدحمة.

وقال إحسان راضي، من دائرة صحة بغداد لـ”الأناضول”: إن “الانفجار كان شديداً وتسبب بنشوب حريق في عدد من المحال التجارية وسيارات المدنيين”.

من جهتها أكدت قيادة عمليات بغداد، في بيان مقتضب اليوم، أن التفجير وقع وسط الكرادة، وقالت إنه خلف قتلى وجرحى وتسبب بنشوب حريق.

وذكرت مصادر أمنية عراقية، أن ارتفاع عدد القتلى لا زال أمرا مرجحًا، في ظل احتمال وجود ضحايا تحت أنقاض المساكن والمتاجر الواقعة في منطقة التفجير، وسط بغداد

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، لكن المسؤولين الأمنيين العراقيين يقولون إن تنظيم الدولة يقف وراء غالبية تلك الهجمات التي تنفذ بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة والانتحاريين.

وتخوض قوات الأمن العراقية معارك متواصلة ضد مسلحي التنظيم في مناطق شمالي وغربي البلاد، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...