الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يمنع الأذان بـالإبراهيمي 44 مرة الشهر الماضي

الاحتلال يمنع الأذان بـالإبراهيمي 44 مرة الشهر الماضي

منعت سلطات الاحتلال الصهيوني، رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوب القدس المحتلة، 44 مرة خلال حزيران/يونيو الماضي.

وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية: “إن الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي خلال شهر حزيران/يونيو المنصرم 44 وقتاً”.

وأضافت الوزارة في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، “الاحتلال منع وحرم إعلاء كلمة الله أكبر؛ في مسعى لإحلال الطابع اليهودي عليه بشتى الطرق، سواء بالإعاقات والمنع للمصلين والحواجز، والتفتيش، ومنع الترميم”.

وقال وزير الأوقاف يوسف ادعيس، في البيان نفسه، إن “الاحتلال يتلون ويتنوع في أساليبه للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، ويحاول جاهدا إحكام السيطرة عليه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة”.

وأضاف أن سلطات الاحتلال ومستوطنيها يمارسون حربا شرسة على المقدسات بلا هوداة، ما يتطلب من الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل العاجل للجم هذه السياسة الإسرائيلية ووقفها وفضحها في كافة المحافل الدولية والمنابر الإعلامية.

وتخضِع قوات الاحتلال المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

وكانت سلطات الاحتلال، قد فرضت تقسيمًا زمانيًّا ومكانيًّا على المسجد بعد مجزرة الإبراهيمي عام 1994، كما تمنع المسلمين من الصلاة فيه خلال فترة الأعياد اليهودية، وتسمح باستباحته بشكل كامل من المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...