الأربعاء 26/يونيو/2024

بلدية غزة تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

بلدية غزة تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

أعلنت بلدية غزة الانتهاء من كافة استعدادات لاستقبال عيد الفطر، حيث تم وضع خطة خاصة بالعيد وشملت نظافة المدينة، وتجهيز الحدائق لاستقبال المواطنين، وضبط التعدي على الأرصفة والطرقات ومنع إعاقة حركة السير.

وقالت البلدية في تصريح صحفي اليوم السبت (2-7) إن خطة النظافة والتي سيبدأ العمل بها يوم الثلاثاء القادم  تتضمن توزيع العمل على ثلاثة ورديات صباحية ومسائية وليلية وذلك للقيام بأعمال النظافة في كافة أحياء المدينة وشوارعها.

وأضافت أن الوردية الأولى تبدأ عملها من الساعة الخامسة وحتى العاشرة صباحا ، ثم تليها الوردية الثانية من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السابعة مساءً، فيما ستعمل الوردية الثالثة عند الساعة التاسعة بعد الإفطار وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي.

خطة عمل

وأوضحت أن خطة العمل في اليوم الأول من العيد ستتم من خلال تخصيص وردية واحدة تبدأ العمل من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً من نفس اليوم وسيتركز العمل خلالها على تنظيف كافة حاويات النفايات وترحيلها للمكب الرئيس شرق المدينة.

فيما سيتم في اليوم الثاني تخصيص وردتين صباحية ومسائية، حيث تبدأ الأولى عملها من الساعة الخامسة والنصف صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحا بينما تبدأ الوردية الثانية عملها من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة الثامنة مساء وسيتركز العمل خلاله على جمع وترحيل النفايات الصلبة من كافة أحياء المدينة وشوارعها.

وفيما يتعلق بالعمل خلال اليوم الثالث من العيد أوضحت البلدية، أن العمل سيكون اعتيادي كما أيام الإجازات ويوم الجمعة،  ويبدأ العمل من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر وحتى الساعة السادسة والنصف مساء، وسيتم التركيز خلاله على تنظيف الأسواق والشوارع الرئيسة والفرعية وتفريغ جميع حاويات النفايات الصلبة.

وبخصوص فتح الحدائق في المدينة، أوضحت البلدية أن جميع الحدائق ستكون مفتوحة لاستقبال الزائرين خلال إجازة العيد، حيث تم تقليم الأشجار، وقص الأعشاب، وصيانة شبكات الري، وتخصيص فرقة مسائية للنظافة في حديقة الجندي المجهول.

وبينت أنه تجهيز الألعاب الخاصة بالأطفال أيضًا، ودورات المياه في الحدائق، استعداداً لاستقبال المواطنين، مشيرةً إلى  أنه سيتم فتح حديقتي المنتزه الرئيس في شارع عمر المختار وحديقة الحيوان في حي الزيتون جنوب المدينة من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً لاستقبال الزوار.

تنظيم الشوارع والأسواق

وفي مجال تنظيم الأسواق ومنع إغلاق الشوارع الرئيسة في المدينة من قبل أصحاب البسطات، دعت البلدية أصحاب المحلات التجارية والبسطات العشوائية إلى ضرورة المحافظة على النظام العام وعدم إغلاق الأرصفة والشوارع العامة في المدينة.

وقالت البلدية إن طواقمها ستعمل خلال الأيام التي تسبق العيد حتى ساعات الفجر الأولى  لتنظيم الطرق، ومنع التعدي على الأرصفة والشوارع، وتسهيل حركة مرور المواطنين، وإتاحة فرصة التسوق أمام المواطنين دون أي عوائق.

وأوضحت أن التعليمات تقضي بالسماح لأصحاب البسطات بالعمل والبيع ولكن دون إغلاق الأرصفة والشوارع، وعدم إعاقة حركة المرور في الأسواق والمناطق التجارية من المدينة.
ودعت البلدية التجار وأصحاب البسطات لضرورة التعاون مع موظفيها العاملين في الميدان والاستماع للتعليمات الصادرة عنها بهذا الخصوص حفاظا على النظام، ولمنع وقوع أي حوادث قد تنتج بفعل إغلاق الأرصفة والطرقات.

وأكدت البلدية أن التعاون والتنسيق المستمر مع شرطة البلديات ساهم في المحافظة على النظام العام ومنع التعدي على الأرصفة والطرقات ويحقق نجاحا في مجال منع وقوع أي حوادث أو إزدحامات مرورية.

وأشادت البلدية بتعاون المواطنين مع طواقمها المنتشرة في الميدان في مجال نشر التوعية والمحافظة على النظام وتسهيل عمل طواقم النظام والانضباط ومساعدتهم في مهمة منع التعدي وتسهيل حركة المواطنين. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات