الأحد 29/سبتمبر/2024

الأسير وصفى قبها يدعو لأوسع حملة تضامن مع الأسير بلال كايد

الأسير وصفى قبها يدعو لأوسع حملة تضامن مع الأسير بلال كايد

 دعا الوزير السابق المهندس الأسير “وصفي قبها” جماهير شعبنا الفلسطيني وكل قواه الحية وفصائل العمل الوطني والإسلامي وأحرار العالم إلى أوسع حملة تضامن مع الأسير الرفيق بلال كايد، الذي أصدرت سلطات الاحتلال بحقه قرارًا بالاعتقال الإداري بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 14 عامًا.

واعتبر قبها في رسالة خاصة من سجن مجدو، أن ما صدر بحق الأسير كايد من قرارات وإجراءات تعسفية وظالمة، تعد سابقة خطيرة تستوجب من كل مكونات الشعب الفلسطيني، ومؤسساته الرسمية والشعبية التحرك الفاعل للضغط على سلطات الاحتلال لوقف وإلغاء كل الإجراءات والقرارات المجحفة بحق الأسير كايد والأسرى المتضامنين معه.

واضاف قبها في رسالته للمركز أن إدارة سجن مجدو قد قامت بإغلاق كل فتحات غرف الرفاق المضربين عن الطعام بصاج الحديد، وتحويلها إلى زنازين عزل، الأمر الذي يعرّض حياتهم للخطر وهو ما دفع الأسرى وعلى مختلف أطيافهم السياسية وتحديدًا أسرى حركة حماس، من خلال التهديد باتخاذ خطوات نضالية واحتجاجية ضد إدارة السجن، ما لم يتم وقف وإلغاء الإجراءات والممارسات الظالمة بحق الأسير كايد وكل الأسرى المضربين عن الطعام.

وختم قبها تصريحه بالقول إن الأسرى ينتظرون خطوات شعبية ورسمية ضاغطة؛ وخاصة من السلطة للانتصار للأسير كايد، وتمكينه من انتزاع حريته، وإلغاء كل الإجراءات العقابية بحقه والأسرى المضربين عن الطعام المتضامنين معه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...