الأحد 29/سبتمبر/2024

الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسير المصري محمد السيد

الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسير المصري محمد السيد

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن سلطات الاحتلال لا تزال تماطل في إطلاق سراح أقدم أسير مصري في سجونها، محمد حسن عثمان السيد (39 عاما)، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 13 عاماً.

وأوضح “أسرى فلسطين”، في بيان له، بأن الأسير “السيد”، من سكان القاهرة، وأنهى فترة محكوميته البالغة 13 عاما بالكامل، وكان من المفترض إطلاق سراحه في السابع والعشرين من أيار الماضي، إلا إن الاحتلال رفض إطلاق سراحه، بحجه رفض الجانب المصري استقباله، علما بأنه اعتقل من قطاع غزة، ومن المفترض إطلاق سراحه من مكان اعتقاله.

وأشار المركز إلى أن الاحتلال يعرض اليوم الاثنين، الأسير على محكمة بئر السبع للبتّ في قضيته، وتمديد اعتقاله لفترة محدده لحين اتخاذ قرار بحقه، وليس من المستبعد أن يحول إلى الاعتقال الإداري.

وبين المركز بأن الأسير “السيد”  كان قد اعتقل في قطاع غزة، بتاريخ (29/5/2003)، خلال محاولته إلقاء قنبلة على جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز “أبو هولي” وسط القطاع، والذى كان يقطع غزة إلى نصفين، وتم اعتقاله حينها، ونقل إلى سجن عسقلان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...