الأربعاء 26/يونيو/2024

الأردن يدين انتهاكات الاحتلال ضد الأقصى

الأردن يدين انتهاكات الاحتلال ضد الأقصى

استنكرت الحكومة الأردنية ودانت بشدة الانتهاكات “الإسرائيلية” المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها اقتحام أعداد كبيرة من القوات الصهيونية للمسجد اليوم الاثنين وأمس الأحد، والاعتداء على المصلين وموظفي الأوقاف، واستخدام الرصاص المطاطي وقنابل الصوت وغيرها.

وطالبت الحكومة في بيان أصدره، الاثنين، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، بالوقف الفوري لكل هذه الإجراءات التصعيدية “غير المبررة”.

وأكد المومني، أن هذه الممارسات “الإسرائيلية” مرفوضة بشكل مطلق ومُدانة، وتتعارض مع الأعراف والمواثيق الدولية كافة التي تدعو لضمان حرية العبادة واحترام الأماكن المقدسة.

وقد أجرى نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، اتصالات مباشرة مع المسؤولين في الجانب الصهيوني.

وعبّر جودة خلال الاتصالات عن إدانة الأردن ورفضه المطلق لمثل هذه الممارسات، وطالب بوقفها فوراً، محمّلاً الجانب الصهيوني مسؤولية تصعيد الأوضاع في الأقصى كنتيجة لهذه الممارسات.

وقال المومني إن الأردن، ومن منطلق الوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة في “القدس الشرقية”، سيتصدى لكافة الانتهاكات الصهيونية ضد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف أن الاتصالات مستمرة مع الجانب الصهيوني لوقف جميع أشكال الانتهاكات للمسجد الاقصى المبارك.

وقال إن الأردن يدعو المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته، في تحميل “إسرائيل” كقوة قائمة بالاحتلال مسؤولية ما يجرى ضد المقدسات في القدس، وكذلك العمل على إجبارها على الانصياع للقرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات