الجمعة 28/يونيو/2024

حماس تجدد المطالبة بالإفراج الفوري عن الصحفي أبو زيد

حماس تجدد المطالبة بالإفراج الفوري عن الصحفي أبو زيد

جددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مطالبتها بالإفراج الفوري عن الصحفي طارق أبو زيد المعتقل لدى الأجهزة الأمنية في نابلس، ووقف معاناته ومعاناة ذويه في شهر رمضان، في ظل الأنباء التي تتحدث عن تدهور وضعه الصحي جراء استمرار اعتقاله.

وقال القيادي في الحركة في محافظة طوباس، فازع صوافطة، في تصريح صحفي، إن استمرار الأجهزة الأمنية باعتقال الصحفي طارق أبو زيد لليوم الثالث والثلاثين على التوالي تحت حجج وذرائع غير قانونية ولا أساس لها من الصحة، هو تعدٍ على القانون والنظام الذي يكفل حرية العمل الإعلامي وحرية الكلمة.

وعدّ صوافطة أن استمرار اعتقال أبو زيد انتهاك يضاف إلى سلسلة من الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون في الضفة الغربية، واعتداء صارخ على الحريات العامة التي كفلها القانون، إضافة إلى كونه محاولة لإسكات الأصوات الحرة التي تعارض وجهة النظر الرسمية للسلطة الفلسطينية.

ودعا المؤسسات الحقوقية إلى القيام بواجبها في فضح هذه الانتهاكات وكشفها، والضغط من أجل إطلاق سراح الصحفي طارق أبو زيد، محذراً من أن استمرار مثل هذه الإجراءات العقابية بحق الإعلاميين لا تخدم المصلحة الفلسطينية، بل تزيد من حالة الاحتقان في الشارع الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات