الخميس 04/يوليو/2024

العثور على الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

العثور على الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

أعلنت لجنة التحقيق في حادثة الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت أيار/ مايو الماضي في البحر المتوسط، اليوم الخميس، عن العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.

وقالت اللجنة في بيانٍ صدر عنها اليوم الخميس، إن “السفينة الفرنسية المؤجَّرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة التي سقطت في مياه البحر المتوسط الشهر الماضي، تمكّنت من العثور على مسجّل محادثات كابينة قيادة الطائرة (أحد الصندوقين الأسودين للطائرة)”.

وجاء في البيان، لقد “تم انتشال الجهاز على عدة مراحل؛ حيث إنه وجد في حالة تحطم إلا أن أجهزة السفينة تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة والتي تعدّ أهم جزء في جهاز المسجل”.

وأضاف “لقد تم إخطار النيابة العامة المصرية، والتي أصدرت قرارها بتسليمه إلى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ المحادثات”، مشيرًا إلى الشروع بترتيبات عملية نقل الصندوق من السفينة إلى محافظة الإسكندرية.

وكانت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة المنكوبة، قد أعلنت الليلة الماضية عن تحديد مواقع رئيسة لحطام الطائرة في قلب البحر. 

وفقدت طائرة الرحلة رقم “804” التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط منتصف أيار/ مايو الماضي، بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وكان على متنها 66 شخصا، وأعلن الجيش المصري العثور على أجزاء من حطامها ومقاعدها وبعض متعلقات الركاب والأشلاء بالقرب من الإسكندرية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات