الأربعاء 26/يونيو/2024

توغل صهيوني محدود شرقي رفح

توغل صهيوني محدود شرقي رفح

توغلت قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، بشكل محدود جنوب قطاع غزة وقامت بأعمال تجريف في المكان.

ونقلت “قدس برس” عن راصد ميداني أن أربع جرافات عسكرية كبيرة توغلت اليوم مسافة سبعين مترًا في أراضي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وشرعت بأعمال تجريف قرب السياج الفاصل.

وأضاف أن أربع آليات عسكرية تواجدت قبالة بوابة المطبق العسكرية شمال رفح في الوقت الذي تمركزت فيه جرافتان وحفار عسكري كبير من نوع “باقر” داخل الشريط الحدودي قرب البرج العسكري في منطقة “الفراحين” شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، مع تحليق طائرات حربية في الأجواء.

وأشار الراصد إلى أن جيش الاحتلال نقل عددا من آليات الحفر التي كانت تعمل داخل السياج في الداخل المحتل عند البرج العسكري (رقم 8) إلى موقع “صوفا” شرق رفح؛ حيث تشرع بأعمال حفر في داخل السياج.

ويشار إلى أن عمليات التوغل على حدود قطاع غزة بات سمة يومية لقوات الاحتلال متسببة بسقوط ضحايا وخسائر مادية.

ويضاف هذا التوغل إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب/أغسطس 2014 برعاية مصرية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...