الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يوزع إخطارات هدم بالأغوار ويوقف بناء منزلين بالخليل

الاحتلال يوزع إخطارات هدم بالأغوار ويوقف بناء منزلين بالخليل

وزعت سلطات الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء (14-6) إخطارات هدم على السكان في الأغوار الشمالية، فيما أوقفت البناء في منزلين بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأكد معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس أن طواقم تابعة لما يسمى بالتنظيم والبناء في الإدارة المدنية التابعة للاحتلال نفذوا منذ ساعات الصباح جولات على التجمعات السكانية في الأغوار الشمالية، ووزعوا إخطارين في منطقة عين الحلوة لبركة مياه تم ترميمها من مجموعة الهيدرولوجيين قبل أربعة أعوام.

وفي سياق متصل، أخطرت سلطات الاحتلال اليوم، بوقف العمل والبناء في منزلين بقرية بيت الروش الفوقا جنوبي غرب الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بحجة البناء بدون ترخيص.

وأوضح الباحث في مركز أبحاث الأراضي راجح تلاحمة، بأن مركبة تابعة لما يسمى بـ”الإدارة المدنية” برفقة دورية لجيش الاحتلال، دهمت قرية بيت الروش الفوقا صباح اليوم، ووضعت إخطارات على المنازل المهددة والتقطت لها صورًا قبل مغادرتها.

وبين تلاحمة في تصريح لـ”قدس برس”، أن ملكية المنازل المهددة تعود للمواطن عمر كاشور، الذي تلقى إخطارًا بوقف العمل في منزل قيد الإنشاء ومكون من طابقين، من المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من 7 أفراد، فيما تعود ملكية المنزل الثاني للمواطن عادل محمد طه حريبات، والذي من المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من 12 فردًا.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل استهداف المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية.

ويضع الاحتلال العقبات أمامهم من أجل الحصول على التراخيص اللازمة، فيما يقوم لاحقًا بهدمها أو وقف العمل فيها بذريعة “عدم الترخيص”، بهدف منع أي توسع فلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت صباح اليوم، بئر مياه وحظيرة أغنام في بلدة يطا جنوبي الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام قصفت المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان، اليوم الأحد، عدة أهداف عسكرية تابعة لقوات الاحتلال ومستوطنات إسرائيلية...