الإثنين 30/سبتمبر/2024

الاحتلال يغلق كافة مداخل الخليل ويحكم حصار يطا

الاحتلال يغلق كافة مداخل الخليل ويحكم حصار يطا

 
أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح الاثنين، كافة المداخل المؤدية إلى محافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة وأحكمت حصارها لمدينة “يطا”.

ويحاصر الاحتلال مدينة يطا وقراها منذ مساء الأربعاء الماضي بعد عملية نفذها شابان في قلب “تل أبيب” وأدت إلى مقتل أربع صهاينة وإصابة 14 آخرين.
  
وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن قوات كبيرة من الجيش الصهيوني انتشرت على مداخل المحافظة، ونصبت الحواجز العسكرية في أكثر من اتجاه.

وبين مراسلنا أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي للخليل الذي يربط المدينة بقراها الشمالية وبقية المدن الفلسطينية، وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت سدة الفحص والتي تربط القرى الجنوبية بالمدينة.

كما أفاد شهود عيان أن المدخل الغربي للمدينة في منطقة فرش الهوى قد تم إغلاقه، فيما شددت سلطات الاحتلال من إغلاقها لمدينة يطا وتكثيف السواتر الترابية.

وقال راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية في حديث لمراسلنا إن قوات الاحتلال فتشت فجر اليوم عددا من المنازل في يطا، وتركزت حملتها في مناطق رقعة ومفرق زيف وسوسيا.

وأشار الجبور إلى أن من بين المنازل التي تم اقتحامها منزل محمد خالد عيسى الجبور، ومازن يوسف الجبور، وعلي إسماعيل عقل، حيث تم إلحاق أضرار بمحتويات تلك المنازل وتحطيم أبوابها وزجاجها.

وشددت قوات الاحتلال الحصار على مدينة يطا، وأغلقت كافة الطرق الفرعية المؤدية إلى قراها بالسواتر الترابية بعد أن تم فتحها من قبل المواطنين بالجرافات الخاصة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...