الأحد 07/يوليو/2024

شرطة الاحتلال تفتح تحقيقًا في تورّط نتنياهو بقضايا جنائية

شرطة الاحتلال تفتح تحقيقًا في تورّط نتنياهو بقضايا جنائية

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن أن وحدة التحقيقات الخاصة في شرطة الاحتلال والمسماة “أهاف 433” تجري تحقيقًا سريًّا ضد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة العبرية “الثانية”، الليلة الماضية: إن “التحقيقات تجري في سرية تامة بشأن قضايا لم يسمح بنشرها”، موضحة أن ما يجري هو فحص إمكانية تورط نتنياهو بقضايا جنائية لم يفصح عنها قبل ذلك.

وأشارت إلى أن النائب العام الإسرائيلي أفيخاي مندلبليت ومفوض الشرطة روني الشيخ يتابعان بنفسيهما هذا التحقيق.

وتأتي هذه التحقيقات، بالتزامن مع توصية شرطة الاحتلال بتقديم سارة نتنياهو، للمحكمة بتهم التزوير والاحتيال وخيانة الأمانة واستخدام المال العام في القضية المعروفة باسم “مساكن نتنياهو”.

يذكر أنّ مراقب الدولة العبرية، كان نشر في الأسبوع الماضي، تقريرا حول سفر أفراد أسرة نتنياهو إلى خارج البلاد، بتمويل من هيئات عامة ودول أجنبية ورجال أعمال قبل نحو عقد، عندما كان نتنياهو يشغل منصب وزير المالية.

وأشارت تقارير نشرت خلال الأيام الماضية إلى أن من بين هؤلاء رجل الأعمال الفرنسي أرنو ميمرون، الذي يصفه الإعلام الفرنسي والعالمي بـ”نصّاب القرن” بعد افتضاح أمر احتياله على بنوك فرنسا بمئات ملايين الدولارات والسيطرة على أسهم شركات فرنسية وغير فرنسية، وقيام ميمرون بتقديم تبرعات إلى نتنياهو خلال إحدى حملاته الانتخابية إضافة إلى تمويل سفريات لنتنياهو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....