الأحد 29/سبتمبر/2024

القبض على رئيس أكبر عصابات تهريب البشر في العالم

القبض على رئيس أكبر عصابات تهريب البشر في العالم

أعلنت وزارة الداخلية السودانية، إلقاء القبض على متهم برئاسة أكبر أربع عصابات إجرامية تعمل في مجال الاتجار بالمهاجرين في العالم، وتم تسليمه للسلطات الإيطالية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الخميس، أن المتهم ويدعى ميريد يهديقو مدهاني إرتري الجنسية، ألقي القبض عليه في الخرطوم، وهو متهم بالاتجار بالبشر، وتم جمع أدلة قوية تؤكد ذلك، كشفت عن وجود شبكة دولية واسعة حول العالم تتعامل معه.

وشملت التهم الموجهة إليه التخطيط لصالح أكبر العصابات الإجرامية التي تعمل على تهريب المهاجرين عبر الصحراء الكبرى والبحر الأبيض المتوسط في منطقة وسط أفريقيا وليبيا، إضافة لمسؤوليته عن مصرع 356 شخصاً على متن مركب غرق بالقرب من جزيرة “لامبيدوسا” الإيطالية في عام 2013.

وذكر البيان أن العملية تمت بتعاون دولي شمل الشرطة السودانية ووكالة المملكة المتحدة للجريمة ونيابة باليرمو بالشرطة الإيطالية ووزارات العدل والداخلية في السودان وإيطاليا، حيث تم حسم العملية في الخرطوم بدعم أساسي من السفارتين الإيطالية والبريطانية مع السلطات السودانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...