الثلاثاء 25/يونيو/2024

جمعة رمضان الأولى بالأقصى.. استعدادات رغم تشديدات الاحتلال

جمعة رمضان الأولى بالأقصى.. استعدادات رغم تشديدات الاحتلال

قررت سلطات الاحتلال نشر آلاف من القوات الصهيونية في مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، خلال يوم غدٍ، الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، بحجة “فرض النظام”.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، اليوم الخميس (9-6)، أنها ستنشر الآلاف من عناصرها تحت إشراف قائد منطقة القدس، وذلك خلال ساعات نهار الجمعة الأولى من شهر رمضان وسط وشرقي مدينة القدس المحتلة.

وتأتي تلك التشديدات في ظل استكمال طواقم تابعة للأوقاف الإسلامية الاستعدادات لاستقبال المصلين غداً في المسجد الاقصى المبارك في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.

وتعمل شرطة الاحتلال على إغلاق عدد من الطرق الرئيسة ككلّ عام من شهر رمضان، حيث يتم إغلاق أكثر الشوارع حيوية، كما تمنع الحافلات من الوصول إلى الأماكن المخصّصة لها، وبالتالي سيمشي كبار السن مسافات طويلة للوصول إلى الصلاة في المسجد الأقصى.

وأوضحت شرطة الاحتلال أنه سيتم إغلاق شارع “السلطان سليمان” ووادي الجوز، من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً، كما سيتم إغلاق شوارع “صلاح الدين” و”نابلس” و”عمرو بن العاص” في القدس، من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ما بعد صلاة الجمعة.

وقررت سلطات الاحتلال، وقف منح تصاريح لأكثر من ثمانين ألف مواطن من محافظات الضفة وغزة، ما سيحرمهم من المشاركة في أداء الجمعة الأولى بالأقصى، عقب عملية إطلاق النار مساء يوم أمس في “تل أبيب”.

وفي السياق نفسه، شرعت طواقم تابعة للأوقاف الإسلامية بنصب المزيد من المظلات الكبيرة الواقية من الشمس في الجهة الغربية من المسجد المبارك، ومتابعة التنسيق مع المؤسسات الكشفية المقدسية، والتي سيتولى أعضاؤها مهمّات الحفاظ على النظام إلى جانب حراس وسدنة المسجد.

منع وجبات الإفطار
إلى ذلك، منعت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الخميس، إدخال شاحنات نقل وجبات الافطار إلى المسجد الأقصى المبارك كانت تحمل نحو 6 آلاف وجبة إفطار.

وقال شهود عيان إن سلطات الاحتلال منعت إدخال شاحنات تحمل وجبات إفطار مقدمة من 4 مؤسسات بواقع 1500 وجبة من كل مؤسسة، حيث نصبت الشرطة الصهيونية حاجزاً عند باب الأسباط ومنعت إدخالها.

وذكر الشهود أن المواطنين تجمهروا في باب الاسباط رفضاً لخطوة الاحتلال التي جاءت دون أي مبرر أو سبب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...