الإثنين 08/يوليو/2024

تكية نابلس توزع طرودًا غذائية على الأسر المحتاجة

تكية نابلس توزع طرودًا غذائية على الأسر المحتاجة

وزعت لجنة زكاة نابلس المركزية، طرودًا غذائية على الأسر المحتاجة، في المحافظة؛ في محاولة للتيسير عليها خلال شهر رمضان.

وقال عماد اللحام، أمين صندوق لجنة الزكاة والمشرف على التكية إن عملية توزيع الوجبات الغذائية بدأت من أول أيام شهر رمضان، وذلك ضمن قوائم مسجلة لدى التكية، وفق معايير وقوائم معدة مسبقا مع استمرار التسجيل للحالات الجديدة.

وبلغ عدد الوجبات التي وزعتها تكية نابلس في أول يومين من الشهر حوالي 3000 وجبة، وزعت على حالات الشؤون الاجتماعية والأيتام والأرامل والمرضى.

ودعا اللحام ميسوري الحال في المحافظة، إلى إمداد التكية بالكميات الكبيرة من الدجاج والمواد التموينية اللازمة للطبخ في ظل ازدياد الإقبال على التكية، والتي بدأت أعمالها منذ 4 أعوام.

وفي السياق ذاته، قال مدير مكتب “هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية” في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، إن الهيئة أطلقت حملة “بذور الخير” خلال شهر رمضان في فلسطين، بقيمة أربعة ملايين دولار أمريكي.

وأضاف راشد خلال حديث مع “قدس برس”، أن الحملة تعدّ أضخم الحملات الإنسانية التي تنفذها الهيئة منذ انطلاقها في فلسطين قبل 26 عاما، على قاعدة “إن عون أهل فلسطين واجب على كل إنسان عربي ومسلم حر”.

وأشار إلى أن الحملة تتضمن تنظيم الإفطارات الجماعية وتوزيع السلال الغذائية؛ حيث سيتم توزيع آلاف الطرود الغذائية على العائلات الفقيرة، لافتا إلى أن الحملة ستشمل جميع الأراضي الفلسطينية، رغم انحيازها الواضح والأكبر لصالح مدينة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...