الأربعاء 26/يونيو/2024

منظومة دفاع جوي جديدة لـالناتو تصل جنوبي تركيا

منظومة دفاع جوي جديدة لـالناتو تصل جنوبي تركيا

وصلت 36 شاحنة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، الاثنين، إلى ولاية كهرمان مرعش، جنوبي تركيا، محملة ببطاريات صواريخ دفاع جوي؛ بهدف التصدي لأي تهديد من الأراضي السورية.

وذكرت مصادر أمنية للأناضول، أنَّ خبراء إيطاليين وصلوا المنطقة، وأجروا دراسة لطبيعة الأرض قبيل نصب بطاريات الصواريخ.

وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء مهمة وحدة الباتريوت الألمانية التابعة للناتو في ولاية كهرمان مرعش، نهاية عام 2015، التي استمرت 3 سنوات في إطار “عملية السياج النشط”.

ووصلت شحنات صواريخ الدفاع الجوي الجديدة من إيطاليا عبر البحر إلى ميناء إسكندرون التركي، ثم نقلت بواسطة 36 شاحنة، حوت البطاريات، ومستلزمات عسكرية وفنية وطبية.

وأعلن “الناتو” عن إطلاقه عملية “السياج النشط” في ديسمبر/كانون الأول 2012، بعد أن طلبت تركيا من الحلف المساعدة لمواجهة هجمات صاروخية محتملة من قبل النظام السوري، وذلك إثر سقوط عدة قذائف داخل الأراضي التركية في أكتوبر/تشرين الأول 2012 أدّت لمقتل 5 أشخاص في بلدة “آقجة قلعة” الحدودية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...