الأربعاء 03/يوليو/2024

وقفات تضامنية في عدة دول أوروبية تدعو لكسر حصار غزة

وقفات تضامنية في عدة دول أوروبية تدعو لكسر حصار غزة

أقامت منتديات وتجمعات فلسطينية في عدد من العواصم الأوروبية، وقفات تدعو لفك حصار غزة وتندد بالحصار والصمت العالمي تجاه معاناة الأهالي في القطاع.

وبدوره أقام المنتدى الفلسطيني الدانمركي، وتجمع الشباب الفلسطيني في الدنمارك، وقفة تضامنية مع غزة، الجمعة، في أهم شوارع مدينة اورغوس رفع المشاركون خلالها يافطات منددة بالحصار وبالصمت العالمي والمأساة والمعاناة التي يعيشها أهل غزة من نقص الدواء والغذاء.

وجاء ذلك ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لكسر الحصار عن غزة، الذي دعت إليه الحملة العالمية والأوروبية لكسر الحصار عن غزة ومؤسسات أخرى.

وتفاعل المارة وبعض المتضامنين الدنماركيين مع الوقفة، بطرح الأسئلة والاستفسار عن الوضع الذي تعيشه غزة منذ بداية الحصار الجائر وأكدوا تضامنهم مع المعتصمين برفع الحصار اللاإنساني.

ويتعرض قطاع غزة لحصار صهيوني منذ ما يقارب 10 أعوام، تعرض خلالها إلى ثلاث حروب استشهد فيها الآلاف، ودمرت خلالها آلاف المباني السكنية.

وبدوره، نظم نظم التجمع الفلسطيني في ألمانيا، السبت، وقفة تضامنية وسط العاصمة برلين تضامنا مع غزة للمطالبة برفع الحصار.

كما انطلقت في مدينة “ليون” الفرنسية وفي إيطاليا فعاليات تضامنية مع قطاع غزة المحاصر، طالب المشاركون من خلالها برفع الحصار عن أهالي غزة وضمان حرية حركتهم، رافعين الأعلام الفلسطينية، واللافتات واللوحات التي تسلط الضوء على معاناة أهلنا المحاصرين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...