الأحد 23/يونيو/2024

مصر تغلق معبر رفح بعد مغادرة 4 حافلات

مصر تغلق معبر رفح بعد مغادرة 4 حافلات

أغلقت السلطات المصرية مساء الأربعاء معبر رفح البري مع قطاع غزة باتجاه المسافرين المغادرين بعد سفر أربع حافلات منها حافلتا تنسيقات مصرية، في أول أيام فتحه استثنائياً لمدة أربعة أيام.

ويأتي إغلاق المعبر بعد أن فتحت السلطات المصرية بوابته صباح اليوم، حيث غادرت 4 حافلات فقط بحسب هيئة الحدود والمعابر في قطاع غزة.

وذكرت الهيئة أن أربع سيارات إسعاف تقل عدداً من الجرحى والمرضى غادرت المعبر، في حين وصلت حافلة من الجانب المصري تُقل 4 مواطنين.

وحسب الهيئة؛ شهدت حركة المسافرين عبر المعبر في أول أيام فتحه استثنائياً بطئًا شديداً في حركة السفر نتيجة الإجراءات المصرية.

إلى ذلك أعلنت هيئة المعابر للمسافرين المرجعين لهذا اليوم بالتوجه غداً الخميس إلى الصالة الخارجية في معبر رفح البري مباشرة.

كما وأعلنت للمسافرين “حملة الجوازات المصرية” الذين لهم أسماء في كشوفات يومي الخميس والسبت بالتوجه غداً الخميس الساعة السادسة صباحاً إلى صالة أبو يوسف النجار في خانيونس.

ونبّهت هيئة المعابر إلى المسافرين المدرجين على كشوفات السفر ليوم غدٍ الخميس بأن سفرهم قد تم تأجيله إلى يوم السبت القادم بسبب سفر باصين فقط من كشوفات هذا اليوم، مؤكدةً على ضرورة متابعة صفحة وموقع وزارة الداخلية لمعرفة إن جدّ أي جديد بخصوص سفرهم.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح في 11 مايو الماضي ليومين متتالين لسفر بعض الحالات الإنسانية، وتمكن حينها نحو 700 شخص من السفر من أصل نحو 30 ألفًا، وفق وزارة الداخلية في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات