السبت 29/يونيو/2024

تمديد اعتقال صحفية مقدسية إلى يوليو المقبل

تمديد اعتقال صحفية مقدسية إلى يوليو المقبل

مدّدت محكمة “الصلح” الصهيونية اليوم الأربعاء (1-6)، اعتقال الصحفية المقدسية سماح دويك، التي يتّهمها الاحتلال بالتحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى الشهر المقبل.

وذكرت “قدس برس” أن محكمة “الصلح” مدّدت اعتقال الصحفية دويك، حتى الـ 11 من شهر تموز/ يوليو المقبل، وذلك خلال الجلسة التي عُقدت صباح اليوم الأربعاء.

وكانت نيابة الاحتلال قد طالبت بفرض عقوبة السجن الفعلي لمدة عشرة شهور على دويك، بعد تقديم لائحة اتهام بالتحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الصحفية سماح دويك، عقب دهم منزل عائلتها في حي “رأس العامود” ببلدة سلوان، شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك في الـ 10 من نيسان/ أبريل الماضي، وهي تقبع حالياً في سجن “هشارون”.

كانت منظمات حقوقية  قد اعتبرت اعتقال دويك انتهاكًا لحقوق التعبير عن الرأي، وتقييدا لحرية الصحافة، مطالبة بالإفراج الفوري عنها.

وبينت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين أن عمليات الاعتقال والاستدعاءات المتكررة للصحفيين تزايدت خلال انتفاضة القدس الحالية، في محاولة سلطات الاحتلال تكميم الأفواه ومنع الصحفيين من التغطية التي تفضح ممارساته، لاسيما في مدينة القدس المحتلة.

ومن الجدير بالذكر أن 20 صحفيًّا فلسطينيًّا يقبعون حاليًّا في سجون الاحتلال الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات