الأربعاء 26/يونيو/2024

قوات الاحتلال تتوغل شمال قطاع غزة وتعتقل 4 صيادين

قوات الاحتلال تتوغل شمال قطاع غزة وتعتقل 4 صيادين

توغلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، شمال قطاع غزة، واعتقلت أربعة صيادين فلسطينيين في عرض البحر.

ونقلت وكالة “قدس برس” عن راصد ميداني قوله، إن أربع جرافات عسكرية توغلت صباح اليوم 50 مترا شمال بلدة “بيت لاهيا”، إلى الشمال من قطاع غزة.

وأضاف إن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع “كسوفيم” العسكري فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين ومنازل المواطنين الفلسطينيين هناك.

كما فتحت قوات بحرية الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر رفح ودير البلح جنوب ووسط القطاع.

وقال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين، إن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم أربعة صيادين في عرض بحر مدينة غزة وصادرت قواربهم.

وأضاف إن الزوارق الحربية  حاصرت قاربي صيد في عرض بحر مدينة غزة وقامت باعتقال الصيادين الأربعة على متنهما وصادرتهما.

وباتت عمليات التوغل في المناطق الحدودية وإطلاق النار تجاه المزارعين والصيادين واعتقالهم سمة يومية لقوات الاحتلال.

ويُضاف هذا التوغل وإطلاق النار إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...