الخميس 18/يوليو/2024

الحكم بالسجن على فلسطيني بزعم التحريض على فيس بوك

الحكم بالسجن على فلسطيني بزعم التحريض على فيس بوك

حكمت محكمة عوفر العسكرية أمس بالسجن الفعلي وغرامة مالية على شاب فلسطيني من الخليل بتهمة التحريض على شبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

وقال مراسلنا إن المحكمة الاحتلالية المذكورة، حكمت على الشاب عثمان شريف اعبيدو التميمي، والبالغ من العمر (19 عامًا)، بالسجن الفعلي لمدة عشرة شهور، والسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ ولمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية مقدارها 2000 شيكل، وذلك بتهمة التحريض ضد الاحتلال على شبكة التواصل الاجتماعي.

واعتبر أمجد النجار، مدير نادي الأسير في الخليل، الحكم جائرا ومخالفا للأعراف والقوانين الدولية.

وقال في حديث خاص لمراسلنا: “إن “إسرائيل” اعتقلت منذ انتفاضة القدس وهبة الأقصى نحو 150 فلسطينيا ممن يعبرون عن آرائهم داخل صفحاتهم الشخصية، ويكشفون عن جرائم الاحتلال ودعوات المتطرفين اليهود لقتل العرب، حيث يعتبر الاحتلال ذلك تحريضا”.

وأشار النجار أن تحريض المستوطنين المستمر على قتل العرب لا يجرمهم، ولا يدفع إلى اعتقالهم، في الوقت الذي تتبع فيه أجهزة الأمن “الإسرائيلية” كل عبارة يكتبها الشبان الفلسطينيون، وعلى إثرها يقدمون للمحاكمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....