الخميس 04/يوليو/2024

مصر تستعين بشركة فرنسية للبحث عن الصندوقين الأسودين لطائرتها المنكوبة

مصر تستعين بشركة فرنسية للبحث عن الصندوقين الأسودين لطائرتها المنكوبة

أفادت لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة المصرية، أن سفينة فرنسية متخصصة في أعمال البحث، ستنضم خلال الساعات القادمة، لفرق البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة، في البحر المتوسط.

وقال رئيس لجنة التحقيق، أيمن المقدم، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن “الاستعانة بالسفينة الفرنسية التابعة لشركة (ألسيمار)، جاءت لإمكانياتها في عمليات البحث والتقاط الإشارات الصادرة من الصندوقين الأسودين”.
 
وأوضح أنه جارٍ أيضا التعاقد مع شركة أخرى (لم يسمها) من أجل تفعيل عمليات البحث في نحو خمسة مواقع محتملة لوجود الصندوقين الأسودين فيها، وعلى مساحة تمتد 20 ميلا بحريا (37 كيلومترًا) وليس 40 ميلا (74 كيلومترًا) كما نشر من قبل”.

وفي السياق ذاته، أكد مسؤول بوزارة الطيران المصرية لـ”قدس برس”، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “غواصة بحثية مصرية تابعة لوزارة البترول سعت للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة، على عمق 3 كيلومترات، ولكن تبين من إشارات جهاز الطائرة أنها على عمق يقترب من 8 كيلومترات في قاع البحر، ما اضطر للاستعانة بالشركة الفرنسية”.

وكان التلفزيون المصري، أعلن أمس الأربعاء، بأن شركة “مصر للطيران” (حكومية) ستستعين بشركتين إحداهما فرنسية والأخرى إيطالية، للمساعدة في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.

ونقل عن رئيس لجنة التحقيق، قوله إن “فرق البحث والإنقاذ تسابق الزمن لتحديد موقع الصندوقين الأسودين من خلال رصد النبضات والإشارات التي يصدرانها لمدة 30 يوما”، مشيرا إلى أنه مر من الثلاثين يوما حتى الآن تسعة أيام.

وأعلنت السلطات المصرية، الجمعة الماضية (20|5)، تحطم طائرة الرحلة رقم “804”، بعد دخولها المجال الجوي المصري بعشرة أميال، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وكان على متن الطائرة 66 شخصاً، بينهم 56 راكباً، نصفهم تقريبا من الأجانب، وطاقم من 7 أشخاص، إضافة إلى 3 أفراد أمن.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات