الإثنين 01/يوليو/2024

مداهمات وتفتيشات وحواجز للاحتلال في الخليل

مداهمات وتفتيشات وحواجز  للاحتلال في الخليل

شنت قوّات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في بلدة سعير شمال شرق محافظة الخليل، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في المنطقة الجنوبية من المدينة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال شنت فجر اليوم عمليات مداهمة وتفتيش طالت معظم أنحاء سعير، فيما أعلنت بلدة سعير منطقة عسكرية مغلقة بعد زعمها بإطلاق النار تجاه حافلة مستوطنين بالقرب من بلدة تقوع شرق بيت لحم وعلى الطريق المؤدية إلى بلدة سعير.

وفي سياق آخر اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين المتوجهين إلى مدارسهم في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، حيث أفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز أبو الريش أطلقوا القنابل الصوتية والغازية؛ مما دفع بالطلاب إلى إلقاء الحاجرة تجاه الجنود، فيما امتدت المواجهات إلى محيط مدرسة طارق بن زياد.

من جانب آخر، نصبت قوات الاحتلال صباح اليوم حاجزين طيارين شمال مدينة الخليل، وأكد شهود عيان أن أحد الحاجزين أقيم على مدخل مدينة حلحول الشمالي في منطقة النبي يونس (واد الشرق)؛ حيث يقوم جنود الاحتلال بإيقاف السيارات وتفتيشها وتفتيش ركابها والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

فيما أقيم الحاجز العسكري الثاني على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، ويقوم جنود الاحتلال أيضا بتفتيش المارة وتعطيل حركة السير بين مدينة الخليل ومدينة بيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات