الأربعاء 26/يونيو/2024

نتنياهو يزعم سعيه لاستئناف السلام رغم ضمه ليبرمان لحكومته

نتنياهو يزعم سعيه لاستئناف السلام رغم ضمه ليبرمان لحكومته

زعم رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن حكومته ستواصل “السعي نحو استئناف العملية السلمية مع الفلسطينيين”، في الوقت الذي سينضم فيه المتطرف أفيجدور ليبرمان المعروف بمواقفه العنصرية، إلى التشكيلة الحكومية الجديدة.

وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته: “أود أن أوضح أن الحكومة الموسعة ستواصل السعي نحو استئناف العملية السلمية مع الفلسطينيين، وسنقوم بذلك بمساعدة جهات إقليمية”.

وتتواصل مفاوضات انضمام ليبرمان إلى الحكومة الصهيونية، الأحد، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام العبرية التي توقعت إعلان التوصل إلى اتفاق الأحد أو الاثنين المقبلين.

وسيتولى ليبرمان حقيبة الجيش الصهيونية المهمة، وسيمنح نتنياهو المقاعد الخمسة التي حصل عليها حزبه “إسرائيل بيتنا” القومي المتشدد في البرلمان، ما يعني توسيع الائتلاف الحكومي الهش المؤلف حاليا من 61 مقعدا في البرلمان من أصل 120.

وبانضمام ليبرمان، ستصبح الحكومة “الإسرائيلية” الحالية أكثر حكومة يمينية في تاريخ الكيان الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...