السبت 06/يوليو/2024

بحر: المبادرة الفرنسية مرفوضة وتأتي لتصفية قضية فلسطين

بحر: المبادرة الفرنسية مرفوضة وتأتي لتصفية قضية فلسطين

عبر الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي عن رفضه المبادرة الفرنسية التي تأتي في سياق تصفية القضية الفلسطينية.

وحذر بحر، خلال خطبة الجمعة بمسجد الخالدي غرب مدينة غزة، من محاولات تسويق المبادرة الفرنسية التي تأتي لإعادة المفاوضات العبثية بين سلطة رام الله والاحتلال، واستمرار التنسيق الأمني الذي يخدم أمن الاحتلال ومستوطنيه.

وأكد أن خيار المقاومة الفلسطينية هو الطريق الوحيد والأقصر للعودة لفلسطين ولتحرير أرضنا واستعادة حقوقنا وتحرير أسرانا، مناشدًا جميع أطياف الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول خيار المقاومة الذي أثبت نجاحه مقابل فشل طريق التسوية والمفاوضات، لأن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة.

وأشار بحر إلى أن “الاحتلال لن يعترف بحقوقنا من خلال المفاوضات التي استمرت بها السلطة ما يزيد عن عشرين عاما، مبينا أن الاحتلال يجعل من المفاوضات غطاء لتنفيذ مخططاته في السيطرة على الأقصى ومدينة القدس وتوسعة مستوطنات الضفة والقدس الشريف”.

وقال إن من ينتظر إعادة المفاوضات لنيل حقوق شعبنا كمن ينتظر السراب والوهم، وإن هؤلاء المتمسكين بخيار المفاوضات من قيادات سلطة رام الله للحفاظ على مناصبهم وممتلكاتهم فقط ولا يهتمون لمصالح شعبنا وثوابته وحقوقه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات