الأربعاء 26/يونيو/2024

معطيات: الاحتلال اعتقل 28 فلسطينية بسبب الفيس بوك

معطيات: الاحتلال اعتقل 28 فلسطينية بسبب الفيس بوك

أفاد مركز “أسرى فلسطين للدراسات” (مركز حقوقي فلسطيني غير حكومي)، أن سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 28 مواطنة فلسطينية بتهمة “الفيس بوك”؛ منذ اندلاع انتفاضة القدس (في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 2015).

وقال المركز في بيان له اليوم الخميس، إن اعتقال المواطنات الفلسطينيات “سياسة قديمة بدأت مع احتلال فلسطين، ولم تقتصر على حقبة معينة، ترتفع في أوقات معينة وفقًا لتطورات الأوضاع الميدانية”.

وأضاف إن الشهور الـ 7 التي تلت اندلاع انتفاضة القدس، شهدت تصاعدًا كبيرًا في اللجوء إلى اعتقال النساء الفلسطينيات “تحت حجج وذرائع مختلفة”.

وبيّن المركز الحقوقي أن الاحتلال تذرع بأن بعض المعتقلات تصديْن لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، أو بزعم محاولة تنفيذ عمليات طعن، إلى جانب اعتقال أخريات خلال زيارة أقارب لهن في سجون الاحتلال.

وقال المركز إن “الاحتلال عمد منذ اندلاع انتفاضة القدس إلى إلصاق تهمة جديدة بالنساء والفتيات الفلسطينيات، وهى تهمة التحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رصد المركز اعتقال 28 فتاة، ووجه لهن تهم تتعلق بممارسة التحريض على الفيسبوك، لا يزال منهن 6  خلف القضبان”.

وأوضح أن ثماني فلسطينيات فُرِض عليهنّ الاعتقال الإداري (أطلق سراح أربع أسيرات منهن).

ورأى مركز أسرى فلسطين الحقوقي أن اعتقال النساء الفلسطينيات، يأتي في إطار “العقاب الجماعي” للفلسطينيين بكافة شرائحهم، ولـ “ردع” المرأة الفلسطينية عن الدخول في معترك مقاومة الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...