الأربعاء 26/يونيو/2024

تواصل 2 ينطلق باسطنبول.. وإشادة بالدور الإعلامي لـالمركز

تواصل 2 ينطلق باسطنبول.. وإشادة بالدور الإعلامي لـالمركز

انطلقت أعمال مؤتمر “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال” (تواصل 2) في اسطنبول، بمشاركة واسعة من الإعلاميين الفلسطينيين والدوليين. فيما حظي “المركز الفلسطيني للإعلام” بإشادة على الدور الذي يقوم به في تغطية القضية الفلسطينية.

ويشارك “المركز الفلسطيني للإعلام” بالمنتدى الذي تستمر فعالياته يومي (18-19) أيار، حيث خصص زاوية تعريفية داخل أروقة المؤتمر.

وتأتي مشاركة “المركز” لمواكبة أهم التطورات في الإعلام الحديث، وللمساهمة بالنهوض بالعمل الإعلامي للقضية الفلسطينية، وتعزيز التواصل مع الإعلاميين والوسائل الإعلامية العربية والدولية.    

وقال مشرف الأخبار في قناة “الجزيرة” محمود الخطيب، إن المنتدى وسيلة مهمة للتواصل بين الإعلاميين بما يهم القضية الفلسطينية بشكل رئيس، كما يشكل بيئة للحوار وتبادل الأفكار بين الإعلاميين، بما يخدم القضية الفلسطينية، وهو بيئة مناسبة لبحث سبل تطوير أدوات الخطاب الإعلامي الفلسطيني. 

وفي تصريح خاص قال الخطيب إن “المركز الفلسطيني للإعلام” من المؤسسات الرائدة في العمل الإعلامي الفلسطيني، والذي انطلق منذ نحو 20 عاما، كنافذة إعلامية متخصصة بالخبر الفلسطيني”.

واعتبر الخطيب أن أهم ما يميز “المركز” تنوع أخباره، ومواكبته لتطورات الإعلام الحديث، (الفيديو والصورة ومنصات التواصل الاجتماعي).

وأكد أن المركز حقق قفزات هائلة في الآونة الأخيرة، وأنه لا بد أن يكون في المقدمة دائما، “فهو عين فلسطين للعالم الخارجي”.

الجدير بالذكر أن منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، كان قد عقد مؤتمره الأول “تواصل 1” في مدينة اسطنبول، في 23 و24 أبريل 2014، بمشاركة 450 إعلاميا من الكتاب والصحفيين والفنانين، وقيادات مؤسسات إعلامية، من مختلف أنحاء العالم العربي.

وسيناقش المؤتمر الحالي الفرص والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل التغير الكبير والتحولات التي يشهدها عالم الإعلام، وكيفية النهوض بالحضور الإعلامي للقضية الفلسطينية، وتعزيز التواصل مع الإعلاميين والوسائل الإعلامية العربية والدولية.

ويعتبر المنتدى هيئة إعلامية مستقلة تسعى إلى تعزيز التنسيق بين المؤسسات الإعلامية العربية والدولية لدعم القضية الفلسطينية من خلال تنظيم المنتديات الإعلامية والملتقيات التخصصية والورش التدريبية، وتنسيق الحملات الإعلامية وتبادل المحتوى، وتشجيع المؤسسات الإعلامية على التفاعل مع القضية الفلسطينية ومستجداتها بشكل موضوعي ومهني.

ويهدف المنتدى كما تفيد روان الضامن عضو الأمانة العامة فيه، إلى توفير الفرص للحوار الهادف حول التجارب الإعلامية عن فلسطين، وتشجيع الإنتاج الإعلامي المتخصص بفلسطين، وتطوير الاهتمام بالإعلام الفلسطيني وعن فلسطين من خلال تبادل الخبرات والتدريب الإعلامي، وتنسيق الجهود الإعلامية المشتركة عن فلسطين، وإيجاد إطار للتواصل والتعاون، وإطلاق المبادرات الإعلامية لتشجيع الإعلاميين على الإبداع عن فلسطين.

والمنتدى يتحدث عن إعلام فلسطيني ولوبي عالمي لدعم القضية، في حين أن الإعلام الفلسطيني الرسمي لا يزال بدائياً ومنقسماً ولا يخدم القضية، بحسب الضامن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات