الجمعة 27/سبتمبر/2024

ارتفاع عدد النواب المختطفين في سجون الاحتلال إلى سبعة

ارتفاع عدد النواب المختطفين في سجون الاحتلال إلى سبعة

ارتفع عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين لدى الاحتلال الصهيوني، إلى سبعة نواب، وذلك بعد اعتقال النائب عن محافظة رام الله “عبد الجابر مصطفى فقهاء (49 عامًا)، فجر اليوم الثلاثاء.

وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن عددًا كبيرًا من جنود الاحتلال اقتحموا فجر اليوم الثلاثاء (17-5)، منزل النائب “عبد الجبار فقهاء” في ضاحية الماصيون بمدينة رام الله، وعبثوا بمحتوياته وحطموا العديد منها، واعتدوا عليه بالضرب قبل أن يتم تقييد يديه ونقله إلى جهة مجهولة، وكان الاحتلال قد أطلق سراحه قبل عام بعد اعتقال إداري دام 26 شهرًا متواصلة.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز “أمينة طويل” إن النائب فقهاء، يعاني من مشاكل صحية، أبرزها ارتفاع الضغط وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، كما لا زال يعاني من آثار الإضراب عن الطعام الذي خاضه خلال اعتقاله السابق مع عشرات الإداريين واستمر 62 يومًا متواصلة.

وأوضحت الطويل أن النائب فقهاء أمضى في سجون الاحتلال حوالي 8 سنوات بشكل متقطع، وكان جنود الاحتلال قد قاموا بتوقيفه قبل أشهر عبر نقطة تفتيش قرب بيت لحم، واحتجزوه لعدة ساعات قبل إطلاق سراحه.

وأشارت إلى أن النواب المعتقلين، هم: مروان البرغوثي، المحكوم بالسجن المؤبد 4 مرات، وأحمد سعدات، المحكوم بالسجن 30 عامًا، وخالدة جرار، المحكومة بالسجن 15 شهرا، وحسن يوسف المحكوم بالسجن الإداري، وحاتم رباح قفيشة المحكوم بالسجن الإداري، ومحمد محمود أبو طير لا زال موقوفًا، إضافة للنائب عبد الجابر فقهاء.

وطالب “أسرى فلسطين” برلمانات العالم بالتدخل لوقف سياسة استهداف النواب بالاعتقال، والعمل من أجل إطلاق سراحهم جميعًا دون شروط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات