عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

أجهزة السلطة تعتقل 4 وارتفاع عدد المضربين داخل سجونها

أجهزة السلطة تعتقل 4 وارتفاع عدد المضربين داخل سجونها

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة، 4 مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، فيما ارتفع عدد المعتقلين المضربين عن الطعام داخل سجونها.

يأتي ذلك في وقت اعتقلت فيه قوات الاحتلال عددًا من المحررين مؤخرًا من سجون الأجهزة الأمنية.
 
وبحسب بيان لمركز أمامة التابع لحركة حماس في الضفة، ففي محافظة أريحا، دخل المعتقل السياسي توفيق قنديل إضرابا مفتوحا عن الطعام في زنازين أجهزة السلطة احتجاجًا على اعتقاله.
 
وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت قنديل الساعة الواحدة بعد منتصف ليل أول أمس، وعادت لتفتيش منزله الساعة السابعة مساء يوم أمس، رغم أنه أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 10 سنوات.
 
وفي محافظة نابلس، اعتقل جهاز المخابرات العامة الصحفي طارق أبو زيد بعد اقتحام منزله وتفتيشه، حيث صادر عددًا من الأجهزة الإلكترونية الخاصة.
 
كما اعتقل جهاز المخابرات العامة خليل حشاش والد الشهيد علاء حشاش من مكان عمله، فيما اعتقل الأسير المحرر علاء الشبيري من مكان عمله وسط المدينة، علماً بأنه لم يمضِ على الإفراج عنه من سجون الوقائي سوى 20 يومًا.
 
أما في محافظة الخليل، فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي إياد أبو اسنينة بعد مداهمة منزله، فيما يواصل المعتقلان السياسيان الشقيقان بسام ووسام القواسمة إضرابهما عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، بعد قرار محكمة السلطة تمديد اعتقالهما لدى جهاز الوقائي 15 يومًا.
 
وفي محافظة طوباس، منعت الأجهزة الأمنية المحامي أشرف صوافطة من إكمال تدريبه للمحاماة الشرعية في محكمة طوباس الشرعية.
 
وكان صوافطة قال في وقت سابق، إنه تقدم منذ فترة بطلب رسمي للمحكمة الشرعية للتدرب محامياً شرعيًا، وبعد أن أتمّ الأوراق الثبوتية المطلوبة، وبدأ مرحلة التدريب جاءت توصية الأجهزة الأمنية لتوقف تدريبه، يذكر أنه مفصول من وظيفته الحكومية لأسباب سياسية كذلك.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المعتقلين السياسيين المحررين مؤخرًا من سجون الأجهزة الأمنية، كان منهم في محافظة رام الله الطالب في جامعة بيرزيت طارق حامد، فيما كان من محافظة نابلس المهندس مصطفى جمال، والطالب بجامعة النجاح صلاح الدين دويكات، وإيهـاب زيـد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات