الأحد 06/أكتوبر/2024

مسيرة للدراجات النارية في قم الإيرانية بذكرى النكبة

مسيرة للدراجات النارية في قم الإيرانية بذكرى النكبة

انطلقت أمس الأحد (15 مايو) مسيرة كبيرة للدراجات النارية في مدينة قم الإيرانية في الذكرى الـ 68 للنكبة الفلسطينية.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” من مدينة قم الإيرانية أن هذه المسيرة انطلقت من بيت الإمام الخميني مؤسس الثورة الإسلامية الإيرانية إلى مسجد “جمكران”، وحمل راكبو الدراجات الأعلام الفلسطينية.

كما تخللت المسيرة بث أناشيد فلسطينية ملحمية، وهتف المشاركون شعارات تندد بالجرائم الصهيونية في فلسطين منذ احتلالها إلى يومنا هذا، معلنين عن استعدادهم للقتال في فلسطين.

وأحرق المتظاهرون العلم الصهيوني بعد المسيرة التي شارك فيها وفد من حركة حماس برئاسة الدكتور خالد القدومي، وآية الله أراكي رئيس مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية، ومسؤولون محليون من محافظة قم، وطلاب أجانب.

جدير بالذكر أن مسيرة “الدراجات النارية” انطلقت بعد انتهاء مؤتمر “الانتفاضة جسر للعودة” الذي نظمه الاتحاد الدولي للأمة الواحدة، بالتعاون مع مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية وجامعة المصطفى العالمية.

وألقى في المؤتمر: الدكتور خالد القدومي ممثل حركة حماس في إيران، وناصر أبو شريف ممثل الجهاد الإسلامي في إيران، وآية الله أراكي رئيس مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية، والسيد مهدي البغدادي رئيس مؤسسة “مرفأ للكلمة” كلماتٍ منفصلة، أكدوا خلالها على الحق الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وضرورة دعم الأمة الإسلامية لهذا الشعب المناضل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات