الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يمنع الصحفي خلدون المظلوم من السفر

الاحتلال يمنع الصحفي خلدون المظلوم من السفر

منعت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، الصحفي خلدون مظلوم، المحرر في وكالة قدس برس انترناشيونال للأنباء، من السفر عبر معبر الكرامة الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والأردن، لحضور المؤتمر الثاني لـ”منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال” في تركيا.

وذكر الصحفي المظلوم أن سلطات الاحتلال احتجزت جواز سفره، وطلبت منه الانتظار خلال محاولته السفر عبر معبر الكرامة مساء اليوم.

وأضاف أنه وبعد احتجازه لنحو أربع ساعات، تم تبليغه بأنه ممنوع من السفر دون إبداء الأسباب، حيث عاد إلى مكان سكنه في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

بدورها، استنكرت وكالة “قدس برس”، هذا الإجراء بحق الزميل الصحفي خلدون المظلوم، عادّةً الخطوة “الإسرائيلية” استكمالا لاستهداف الجسم الصحفي، ومن بينه الحرمان من حرية التنقل.

وطالبت الوكالة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية بإلزام سلطات الاحتلال باحترام اتفاقيات وتعهدات حقوق الإنسان، وحرية العمل الصحفي والإعلامي، خاصة أن الاحتلال منع الزميل المظلوم من السفر، وممارسة عمله في تغطية المنتدى الإعلامي الدولي الذي سيُعقد في تركيا.

يذكر أن مؤتمر “تواصل” سيعقد في مدينة اسطنبول التركية، يومي الأربعاء والخميس المقبليْن، وهو لقاء تخصصي يفتح آفاقاً واسعة من الحوار حول مختلف القضايا الإعلامية المتعلقة بالقضية الفلسطينية؛ سعياً نحو تكوين صورة حقيقية عن الواقع الإعلامي للقضية الفلسطينية في الإعلام العربي والدولي.

 كما يناقش المؤتمر أنجع الطرق والوسائل لتحقيق طرح موضوعي منصف لقضية فلسطين في مختلف الوسائل الإعلامية والبرامج الإبداعية المتنوعة.

وتتصدر أعمال المؤتمر مجموعة من الندوات الإعلامية يشارك فيها نخبة من كبار الإعلاميين العرب ومن العالم، وتتناول أولويات الإعلام الفلسطيني ومصادر المعلومات وكيفية مواجهة الأساطير الصهيونية في الإعلام، كما يركز على فرص الإعلام الرقمي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات