الأربعاء 26/يونيو/2024

الحكم على معتقل فلسطيني بالسجن 18 عاما بتهمة تفجير حافلة

الحكم على معتقل فلسطيني بالسجن 18 عاما بتهمة تفجير حافلة

أصدرت محكمة “عوفر” العسكرية الصهيونية حكمًا بالسجن الفعلي ثمانية عشر عاما ونصفًا بحق الأسير الفلسطيني حمدي محمد شحادة التعمري.

وأوضحت مؤسسة “مهجة القدس للشهداء والأسرى” في بيانٍ لها اليوم الاثنين، أن  قوات الاحتلال كانت  اعتقلت الأسير التعمري بتاريخ  28 كانون أول/ديسمبر 2013، واتهمته المحكمة “الإسرائيلية” هو وشقيقه شحادة بالوقوف وراء تفجير عبوة بحافلة إسرائيلية بمدينة تل أبيب نهاية العام 2013.

يذكر أن الأسير حمدي (24 عاما)، من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، سبق أن أمضى سنة في سجون الاحتلال خلال اعتقال سابق، ويقبع حاليا في سجن “ايشل”، وهو شقيق الأسير شحادة التعمري القابع في سجن “عوفر” والمعتقل منذ ما يزيد عن عامين ونصف والمتهم بمشاركة حمدي في ذات العملية، وتنتظره جلسة محاكمة بتاريخ 25 أيار/مايو الجاري.

وأشارت المؤسسة أن الأسيرين هما نجلا الشهيد محمد شحادة التعمري الذي اغتاله قوات الاحتلال في العام 2008 إلى جانب ثلاثة من رفاقه في “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...