الأربعاء 25/سبتمبر/2024

فتح معبر رفح لليوم الثاني ودعوات لتمديده

فتح معبر رفح لليوم الثاني ودعوات لتمديده

أعادت السلطات المصرية، اليوم الخميس (12-5) فتح معبر رفح البري جنوب قطاع غزة في كلا الاتجاهين؛ لسفر الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد إغلاق دام 85 يوماً.

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة، إن السلطات المصرية فتحت بوابة المعبر عند الساعة العاشرة صباح اليوم، للبدء بدخول حافلات المسافرين.

وأوضحت أن السفر اليوم سيكون للباصات المرجعة يوم أمس، مشيرة إلى أن 7 حافلات بينها حافلتان من حملة الجوازات المصرية تقل 433 شخصًا غادرت قطاع غزة أمس الأربعاء تجاه الأراضي المصرية.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أكدت أن فتح السلطات المصرية معبر رفح لمدة يومين فقط بعد إغلاقٍ متواصل دام 85 يوماً لا يحل الأزمة الإنسانية المُتفاقمة، داعيةً إلى تمديد فتحه حتى يتسنى لأكبر عدد من المسافرين مغادرة قطاع غزة.

وبحسب الداخلية، فإن عدد المسافرين المسجلين في كشوفاتها للسفر عبر معبر رفح يزيد عن 30 ألف مسافر من فئات: الحالات الإنسانية، والمرضى، والطلبة، وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر مستشفيين

الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر مستشفيين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها وحاصرت مستشفيين فيها. وأفادت مصادر محلية أن...