الأربعاء 26/يونيو/2024

الأسير ياسين يعلق إضرابه عن الطعام

الأسير ياسين يعلق إضرابه عن الطعام

أنهى  الأسير المحامي مجدي صفوت ياسين (33 عاما)، من قرية عانين قضاء  جنين شمال الضفة الغربية إضرابه عن الطعام بعد اتفاق مع نيابة الاحتلال على إنهاء التحقيق معه والإسراع في إنهاء ملفه.

وأكدت عائلته لمراسلنا إنهاءه إضرابه اليوم والذي بدأه في (26-4-2016) عقب اعتقاله خلال توجهه للأردن عبر معبر الكرامة.

وأضافت إن مجدي يعتبر اعتقاله تعسفيا ومصادرة لحقوقه دون تهم، لذلك أضرب عن الطعام فور اعتقاله إلى أن توصل لتفاهمات مع نيابة الاحتلال اليوم.

وأردفت أن نجلها يحمل الجنسية السويدية، وكان عائدا للسويد حين تم إيقافه من قبل مخابرات الاحتلال على معبر الكرامة.

من جهته، قال  محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين نسيم أبو غوش في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عقب زيارته الأسير ياسين إنه “علق اليوم الثلاثاء إضرابه المفتوح عن الطعام الذي شرع به منذ اليوم الأول لاعتقاله، احتجاجا على اعتقاله التعسفي من على جسر اللنبي خلال سفره إلى الأردن”.

وأضاف: “إن الأسير ياسين توصل إلى اتفاق على إخراجه من معتقل “بيتح تكفا” إلى السجن اليوم، والعمل على إنهاء التحقيق معه، وعرض الملف على العسكرية بحيث تكون جلسته يوم الثلاثاء القادم في معسكر “سالم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...