الأربعاء 03/يوليو/2024

ألمانيا تتبرع بـ 9.3 مليون دولار لتأهيل المنازل المدمرة في غزة

ألمانيا تتبرع بـ 9.3 مليون دولار لتأهيل المنازل المدمرة في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، تلقيها من ألمانيا تبرعا ماليا بقيمة 9.3 مليون دولار، لتأهيل منازل دمرتها الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة.

وقالت الوكالة الأممية، في بيان لها الثلاثاء، إن “المبلغ المقدم من ألمانيا، يعتبر جزءا من إسهامها في إصلاح وإعادة بناء المساكن التي قيّمت بأنها غير صالحة للسكن على إثر الحرب الأخيرة على غزة (صيف 2014)”.

وأشارت إلى أنه “سيسمح لنحو 8 آلاف عائلة من إصلاح وإعادة بناء مساكنها، كما سيحصلون على دفعات مالية، تمكنهم من الحصول على سكن كريم وملائم”.

وشن الاحتلال الصهيوني ثلاث عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة الأولى نهاية العام 2008 وبداية عام 2009، والثانية في تشرين ثاني/ نوفمبر 2012، وصولًا إلى الهجوم الأخير، الذي وقع في صيف 2014.

وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز/يوليو 2014 لعملية عسكرية صهيونية كبيرة استمرت لمدة 51 يوما، شنّ خلالها آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2323 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وهدمت 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...