الجمعة 27/سبتمبر/2024

العليا الصهيونية تؤجل البحث في التماس جنازرة ضد اعتقاله الإداري

العليا الصهيونية تؤجل البحث في التماس جنازرة ضد اعتقاله الإداري

أجّلت المحكمة العليا للاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، البحث في الالتماس المقدم لإلغاء الاعتقال الإداري بحق الأسير سامي جنازرة المضرب عن الطعام منذ 69 يوماً.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، في تصريحٍ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن المحكمة الصهيونية أعطت النيابة العسكرية مهلة سبعة أيام لإيضاح نتائج التحقيق حول البينات التي تدعي ظهورها في قضية الأسير جنارزة.

وأضاف أنه “على ضوء ذلك تم تأجيل البحث في الالتماس المقدم باسمه من أجل إلغاء أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقه، مع حفظ حق الدفاع بطلب عقد جلسة للنظر في الالتماس في حال انتهاء المدة المقررة”.  

وأوضح بولس أنه وخلال جلسة الالتماس التي عقدت اليوم في العليا، صرحت النيابة أن بينات جديدة ظهرت في قضية الأسير جنازرة تستلزم إجراء تحقيق معه.

وأوضحت المحكمة أن تقريراً طبياً صدر عن مستشفى “سوروكا” حيث يُحتجز الأسير جنازرة، يُفيد أن الأسير مضرب عن الطعام ويتناول الماء فقط، إلا أن حالته مستقرة.

 وفي هذا الصدد أقرت المحكمة بالسماح للمحامي بولس الذي يدافع عن الأسير بحقه بتقديم طلب لعقد جلسة طارئة في حال حدوث أي تدهور على وضعه الصحي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات