الجمعة 21/يونيو/2024

حماس تطالب الحكومة باستلام فوري لشركة الكهرباء بغزة

حماس تطالب الحكومة باستلام فوري لشركة الكهرباء بغزة

 طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، الحكومة بأن تبادر فورًا لاستلام شركة الكهرباء وتحمّل مسؤولياتها لتوفيرها لأهل غزة.

وقال الناطق باسم حركة “حماس” في تصريحٍ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: “نطالب الحكومة بالتوقف عن لغة المزايدة والفئوية، وأن تبادر فوراً لاستلام شركة الكهرباء وتحمل مسؤولياتها؛ لتوفير الكهرباء لأهل غزة”.

وكشف أبو زهري أن حركة حماس عرضت على الحكومة خلال أحد اللقاءات مع اللجنة الفصائلية لملف الكهرباء استلام شركة الكهرباء بالكامل، وتحمل مسؤولياتها وحل أزمة الكهرباء، ولكنها رفضت ذلك.

وشدد على أن حركة حماس لا علاقة لها بشركة الكهرباء؛ لأنها شركة خاصة، وهي تعاني من سياسة التمييز والتهميش التي تمارسها الحكومة تجاه غزة ومؤسساتها.

وكانت حركة حماس رحبت أمس بالمبادرة الصادرة عن شبكة المنظمات الأهلية التي تدعو إلى تشكيل هيئة وطنية لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة بشكل كامل، ودعت إلى وضعها موضع التنفيذ.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء خانقة؛ حيث تصل ساعات القطع اليومي إلى نحو 18 ساعة يوميًّا انعكست بشكل خطير على الحياة العامة، بما في ذلك تسببها بوفاة 29 مواطنا بينهم 24 طفلا منذ عام 2010؛ جراء استخدام البدائل أثناء انقطاعها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...