عاجل

السبت 22/يونيو/2024

حماس ترحب بمبادرة المنظمات الأهلية لإدارة ملف الكهرباء بغزة

حماس ترحب بمبادرة المنظمات الأهلية لإدارة ملف الكهرباء بغزة

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالمبادرة الصادرة عن شبكة المنظمات الأهلية التي تدعو إلى تشكيل هيئة وطنية لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة بشكل كامل.

ودعت الحركة في بيان للمتحدث الرسمي باسمها الدكتور سامي أبو زهري وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه اليوم الاثنين (9-5)، إلى وضع هذه الفكرة موضع التنفيذ.

وأشارت إلى أنه لا علاقة لها مطلقاً بشركة الكهرباء، وأن بإمكان أي لجنة وطنية إدارة الشركة وتحمل مسؤولياتها، قائلة:”قد سبق للحركة في لقاء الفصائل مع د. عمر كتانة أن أكدت أنها لا تمانع أن تتسلم سلطة الطاقة في رام الله ملف الكهرباء بالكامل، على أن تتحمل مسؤولية علاج أزمة الكهرباء، وتوفير ما يلزم منها للجمهور”.

 

وكان مدير شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة أمجد الشوا، قد اقترح أمس، الأحد (8-5) تشكيل هيئة وطنية صاحبة قرار وبتوافق الجميع لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة ابتداء من محطة التوليد والخطوط “الإسرائيلية” وصولا إلى شركة التوزيع ويتم تسليمها كل الملفات وتعمل بدون تدخل من أي طرف.

وقد جاء هذا المقترح بعد يومين من فاجعة مقتل ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة الهندي في مخيم الشاطئ نتيجة استخدام الشموع في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...