الجمعة 27/سبتمبر/2024

الشروع بتأهيل آبار المياه الزراعية المتضررة في غزة

الشروع بتأهيل آبار المياه الزراعية المتضررة  في غزة

شرعت الإدارة العامة للتربة والري بوزارة الزراعة، بتأهيل عدد من آبار المياه المخصصة للزراعة، التي تضررت جراء الحرب الأخيرة على غزة في عام 2014.

ففي منطقة شرق غزة وضمن مشروع استصلاح الأراضي الزراعية المدمرة، والممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وإشراف مؤسسة التعاون وتنفيذ مركز العمل التنموي، انطلقت حملة تأهيل آبار المياه المخصصة لري المزروعات.

وقال مدير عام التربة والري، بوزارة الزراعة، شفيق العرواي، في تصري صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، الاثنين (9-5) أن التكلفة المالية للمشروع بلغت 175933 دولارا؛ حيث تم تأهيل 16 بئرًا زراعيًّا في الأطراف الشرقية لمدينة غزة.

ولفت إلى أن وزارته بدأت بتشغيل الآبار المتضررة، مقدمًا شكره لمؤسسة “معا” على سرعة استجابتها لتأهيل الآبار الزراعية بعد انتهاء الحرب مباشرة.

وأبدى العرواي استعداد وزارته لمساعدة المزارعين المتضررين من خلال مشاريع إعادة الإعمار، مشيرًا إلى أن عدد الآبار الزراعية التي تضررت في الحرب الأخيرة بلغت 779 بئرًا، منهم 346 مرخصًا، و433 غير مرخص.

بدورهم، عبر المزارعون عن شكرهم لوزارة الزراعة وللصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي مؤسسة التعاون، ومركز العمل التنموي، على جهودهم الكبيرة في تطوير القطاع الزراعي ودعم صمود المزارعين، ومساعدتهم في إعادة زراعه أراضيهم التي دمرها الاحتلال في الحرب الأخيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات