عاجل

السبت 22/يونيو/2024

حماس تطالب عباس بإعفاء كهرباء غزة من الضريبة

حماس تطالب عباس بإعفاء كهرباء غزة من الضريبة

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحكومة رامي الحمد الله بإعفاء غزة من ضريبة البلو وربطها بخط الكهرباء الصهيوني.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي اليوم الأحد، إنه إذا أراد عباس والحمد الله إثبات أي مصداقية فعليهما اتخاذ قرار بإعفاء غزة من ضريبة البلو وربطها بخط الكهرباء الصهيوني ١٦١ لتوفير كميات كافية من الكهرباء.

 وأضاف أبو زهري: “لن يفلحا في تبرئة نفسيهما من دماء أطفال الهندي إلا باتخاذ هذا القرار”.

وأكد أن محاولات محمود عباس ورامي الحمد الله التباكي على دماء عائلة الهندي لن يغير من حقيقة مسؤوليتهما عن هذه المأساة.

ولقي ثلاثة أطفال من عائلة الهندي مصرعهم، فجر السبت، جراء حريق ضخم اندلع في منزلهم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، جراء استخدام العائلة للشموع في ظل الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي.

ويعيش قطاع غزة، أزمة كهرباء خانقة منذ عشرة أعوام، حيث يصل جدول الكهرباء في أفضل الظروف 8 ساعات وصل تقابلها 8 قطع، يتقلص في أوقات توقف المحطة الوحيدة بغزة وتعطل الخطوط المصرية والصهيونية إلى أقل من 6 ساعات وصل وأكثر من 12 ساعة قطع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...