عاجل

السبت 22/يونيو/2024

مع استمرار أزمة الكهرباء.. وفاة ثلاثة أطفال بحريق منزلهم بغزة

مع استمرار أزمة الكهرباء.. وفاة ثلاثة أطفال بحريق منزلهم بغزة

توفي ثلاثة أطفال، في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة (6-5)، وأصيبت والدتهم وشقيقان آخران؛ إثر حريق كبير نشب في منزلهم غرب مدينة غزة.

وأفاد محمد الميدنة الناطق باسم جهاز الدفاع المدني لمراسلنا، أن الحريق الذي نشب بمنزل يعود لعائلة الهندي أدى إلى وفاة الطفلتين رهف ويسرى (4 أعوام) وشقيقهم الرضيع ناصر، فيما أدى إلى إصابة الشقيقين الآخرين مهند وعلي بالإضافة لوالدتهم، بحروق بين المتوسطة والطفيفة.

وأوضح الميدنة أن الحريق وقع إثر إيقاد الأهل للشمع بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مبيناً أن الحريق أتى على جميع ممتلكات المنزل، حيث انتشر بشكل كبير قبل أن تسيطر عليه طواقم الدفاع المدني.

يشار إلى أن عشرات الحوادث المماثلة وقعت في قطاع غزة لذات السبب، حيث تعدّ أزمة الكهرباء المعضلة الأبرز في حياة الفلسطينيين في غزة.

وكانت سلطة الطاقة في غزة قد دعت حكومة التوافق إلى إلغاء ضريبة البلو عن وقود محطة توليد الكهرباء الوارد للقطاع، والتي لا تزال تصر على فرضها مع علمها أنها تتسبب في تعميق الأزمة، رغم التدخلات الفصائلية والمطالبات الشعبية بذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...