الأربعاء 26/يونيو/2024

بعد عمليتي توغل.. 4 غارت على رفح والمقاومة ترد بالهاون

بعد عمليتي توغل.. 4 غارت على رفح والمقاومة ترد بالهاون

شنّت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الخميس، أربع غارات على رفح جنوب قطاع غزة، بعد ساعات من توغل آليات صهيونية، مسافة أقل من 100 متر شرق المدينة، وشمال بيت حانون، شمال القطاع، وقصف مدفعي تسبب بإصابة شاب، فيما واصلت المقاومة الرد على العدوان بقذائف الهاون.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن طائرات حربية صهيونية من طراز اف 16، شنت غارة استهدفت أحد مواقع المقاومة غرب رفح، وشوهدت سحب من الدخان تتصاعد الموقع المستهدف.

وفي تطورٍ آخر، أصيب شاب بجروح جراء قصف مدفعي صهيوني شرق منطقة الفخاري إلى الشرق من خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر مصدر محلي، إن الشاب أصيب جراء القصف المدفعي الذي نفذته قوات الاحتلال المتوغلة على مقربة من موقع صوفا شرق رفح، حيث لا تزال حالة التوتر تخيم على المنطقة منذ ساعات صباح اليوم.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن طائرات حربية صهيونية من طراز اف 16، شنت 3 غارات استهدفت أراضي خالية في منطقة أبو الروس، شرق رفح، لافتا إلى سماع دويّ انفجارين كبيرين ومشاهدة سحب من الدخان تتصاعد من المنطقة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما استهدفت دبابات الاحتلال نقطة للضبط الميداني شرق رفح، فيما ردت المقاومة بإطلاق المزيد من قذائف الهاون تجاه القوات الصهيونية المتوغلة مسافة أقل من 100 متر بالمنطقة.

ووفقا لمراسلينا في القطاع؛ فإن آليات الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم بقيت قريبة من محيط قطاع غزة، ونفذت إحدى التوغلات في الأراضي الفلسطينية شرق رفح بمسافة تصل إلى نحو 100 متر؛ ما دفع المقاومة الفلسطينية للردّ على ذلك بإطلاق قذائف الهاون تجاه الآليّات المتوغلة.

بدورها، قصفت قوات الاحتلال نقطة للمراقبة تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي دون وقوع إصابات، فيما ردت المقاومة بإطلاق المزيد من قذائف الهاون.

ولاحقًا، أقرت قوات الاحتلال باستهداف آلياتها بخمس قذائف هاون، أصابتها إحداها، وتسببت بإلحاق أضرار فيها.

وفي تطورٍ ذي صلة، توغلت عدة آليات للاحتلال شمال بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية توغل 8 آليات للاحتلال بينها 3 حفارات قرب موقع 16 لمسافة 60 مترًا شمال بلدة بيت حانون، وشرعت بأعمال حفريات في المكان.

وكان مواطن وثلاثة أطفال أصيبوا بجراح طفيفة إلى متوسطة فجر الخميس؛ جراء سلسلة غارات شنّتها طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وتستمر حالة التوتر في محيط غزة منذ ساعات أمس الأربعاء في أعقاب عمليات التوغل التي يقوم بها الاحتلال، ما دفع المقاومة إلى الرد بقذائف الهاون.

وأصدرت كتائب القسام، والعديد من قوى المقاومة الفلسطينية بيانات تحذر فيها الاحتلال من الاستمرار بعمليات التوغل، وهو ما سيقابل بالمقاومة.

فيما تدخلت القاهرة والدوحة الليلة الماضية لإعادة تثبيت التهدئة، وعدم استمرار حالة التصعيد على حدود غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...